Search  
Show Poll
Show Training Form
Show Training Form
Your name  
Your email    
Friend's name  
Friend's email    
Your name  
Your email    
Subject:  
Comments  
News
«دفاع مدني العين» تدعو إلى تطبيق شروط الوقاية والسلامة أثناء التخييم


دعت إدارة الدفاع المدني في العين إلى ضرورة تطبيق شروط الوقاية والسلامة الواجب توافرها أثناء التخييم، انطلاقاً من حرص الإدارة على تعزيز الشراكة المجتمعية وتوعية الجمهور، وتحقيق الأمن والسلامة، وتوفير البيئة الآمنة للجميع.

وأكد المقدم محمد سعيد النيادي، مدير الإدارة بالإنابة، أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات الأمن والسلامة، وأخذها في الاعتبار أثناء التخييم خلال فصل الشتاء، والتي تتزايد فيه الرحلات البرية العائلية.

وأوضح أنه يجب على العائلات التي تقوم بالتخييم التقيّد بالشروط والتعليمات الصادرة عن الأجهزة المختصة، من بينها ضرورة اختيار المكان المناسب للتخييم، واختيار نوعية الخيم المصنعة من أقمشة مقاومة للحريق، ووضع الموقد (الكوار) في موقع تحيط به الرمال، وبعيداً عن المواد القابلة للاشتعال مثل السجاد.

ولفت إلى أنه في حالة استخدام الفحم يجب اختيار النوعية التي لا تتطاير منه الشرار، وتوفير طفايات الحريق، وعند المبيت في الخيمة يجب عدم ترك الموقد مشتعلاً، وفي حال وقوع حريق يجب استخدام الرمل كمادة أولية لإخماده في حال عدم توفر الطفايات والماء مع طلب المساعدة.

وناشد مدير إدارة الدفاع المدني في العين بالإنابة الجمهور، التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة أثناء التخييم، والابتعاد عن المناطق الجبلية والوعرة ومناطق السيول، وذلك حفاظاً على حياتهم وحماية للأرواح والممتلكات، حاثاً الجميع على عدم التردد في طلب المساعدة؛ والنصائح الضرورية من الأجهزة الشرطية قبل وأثناء التخييم.

  • Posted By  سالم حسين At 08:24 AM | 0 Comments
  • Tags : 
Comments
Post a comment
Name:
Email Address:
Subject:
Description:
Comments Close